وصفة مجربة علاجا مدهشا لجميع الأمراض !!
|
حورية الدعوة
|
مدونات الرقية الشرعية و إستخراج الكنوز بالطريقة الشرعية و البرامج الإسلامية والتداوي بالأعشاب وكل مايخص الدين الإسلامي
الأحد، 16 سبتمبر 2012
عاجل وصفة مجربة علاجا مدهشا لجميع الأمراض عضوي و رحيا
السبت، 15 سبتمبر 2012
أحسن 5 طرق لتبيض الاسنان في العالم بسرعة مجربة
تبيض,الاسنان,مختلفة,مجربة
طرق تبيض الاسنان ( 5 طرق مختلفة ) مجربة 100 %
يوجد عدة طرق وجميعها ســـــهــــــلــــــة ومـــــضـــــمـــــونــــــة وطــــبــــيـــــعــــيـــــة
الطريقه الاولى :
طرق رووعه لتبييض الاسنـــان ،،
طريقه سهله وسريعه وطبيعيه ايضاً,
ضع قليلاً من العسل الطبيعي على فرشاة
الاسنان
ثم ضع معجون الاسنان عليه وفرش اسنانك بشكل طبيعي
وستلاحظ البياض من اول تفريش لك وكرر حسب الحاجه
(( عندي طريقة ثانية ممكن تستفيدون منها ....
وهي خلط العسل مع كميه من الفحم المطحون
لكن احرص ان يكون الفحم نظيف((اغسله ثم جففه))
حتى تذهب عنه الرطوبه تماما
وخصص فرشاة للعسل والفحم
وستلاحظ الفرق بنفس الوقت
وكرر هذي العمليه مرة باليوم او مرتين
طريقه اخرى
نصف لمونه وعصرها على فرشاة الاسنان ودعك الاسنان
بالطريقه الطبيعيه واعتباره معجون
وبتجيب طريقه فعاله واسهل بكتير بس
ياريت تكون بعد المعجون احسن وافضل.
طريق مغربيه :
نقوم بسحق الفحم الفاخر عندنا بالمغرب
نضيف اليه الملح الحية معروفة او امكانتش ملح عادي
ثم قليل من عصير الليمون او يفضل العسل الحر لو موجود
ونقوم بفركه على الاسنان على الاقل مرة في الاسبوع
جربوها (الطريقة) وسترون النتيجة بانفسكم..
طريقه خليجيه :
ما عليكم إلا انكم تحطون زيت الزيتون على الفرشاة
وتبرشون أسنانكم وبعدين اغسلي أسنانج بالماي وبعدين
ضعي ملعقه طعام وحده من زيت الزيتون في فمج وخليه
ما تبلعينه لا خليه لمدة 10 او خمس دقايق ثم اغسلي فمج وفعلا
تشوفون النظافه والبياض من أول مره
اتمنى الكل يستفيد
...., 100 %, ممكن, مجربة, مرتين, العسل, الفرق, الطبيعي, الطريقة, center, احسن, اسنانك, اغسلي, تبيض الاسنان, تكون, حسب, رووعه, سهله, عليكم, عصير, فرشاة, طريقه سهله, طريقة, طرق, طعام
طرق تبيض الاسنان 5 طرق مختلفة
طرق تبيض الاسنان ( 5 طرق مختلفة ) مجربة 100 %
يوجد عدة طرق وجميعها ســـــهــــــلــــــة ومـــــضـــــمـــــونــــــة وطــــبــــيـــــعــــيـــــة
الطريقه الاولى :
طرق رووعه لتبييض الاسنـــان ،،
طريقه سهله وسريعه وطبيعيه ايضاً,
ضع قليلاً من العسل الطبيعي على فرشاة
الاسنان
ثم ضع معجون الاسنان عليه وفرش اسنانك بشكل طبيعي
وستلاحظ البياض من اول تفريش لك وكرر حسب الحاجه
(( عندي طريقة ثانية ممكن تستفيدون منها ....
استخدم قطعة قماش نظيفة وضع عليها ليمون وامسح بها
الأسنان عدة مرات وستلاحظ البياض
((طريقه ثانيه اكثر فايده))
وهي خلط العسل مع كميه من الفحم المطحون
لكن احرص ان يكون الفحم نظيف((اغسله ثم جففه))
حتى تذهب عنه الرطوبه تماما
وخصص فرشاة للعسل والفحم
وستلاحظ الفرق بنفس الوقت
وكرر هذي العمليه مرة باليوم او مرتين
طريقه اخرى
نصف لمونه وعصرها على فرشاة الاسنان ودعك الاسنان
بالطريقه الطبيعيه واعتباره معجون
وبتجيب طريقه فعاله واسهل بكتير بس
ياريت تكون بعد المعجون احسن وافضل.
طريق مغربيه :
نقوم بسحق الفحم الفاخر عندنا بالمغرب
نضيف اليه الملح الحية معروفة او امكانتش ملح عادي
ثم قليل من عصير الليمون او يفضل العسل الحر لو موجود
ونقوم بفركه على الاسنان على الاقل مرة في الاسبوع
جربوها (الطريقة) وسترون النتيجة بانفسكم..
طريقه خليجيه :
ما عليكم إلا انكم تحطون زيت الزيتون على الفرشاة
وتبرشون أسنانكم وبعدين اغسلي أسنانج بالماي وبعدين
ضعي ملعقه طعام وحده من زيت الزيتون في فمج وخليه
ما تبلعينه لا خليه لمدة 10 او خمس دقايق ثم اغسلي فمج وفعلا
تشوفون النظافه والبياض من أول مره
اتمنى الكل يستفيد
طريقة فك الأسحار وإبطال الأسحار المرجو الدخول
فك الأسحار أو إبطال الأسحار
فك الأسحار أو إبطال الأسحار المقصود به التوضيح للناس وتعليمهم أمراً من الأمور الضرورية التي لابد أن يتعلموها الا وهي كيف يتعاملوا مع السحر إذا وجدوه فأكثر الناس يخاف من حمله بل من الإقتراب منه وفي هذا القسم بإذن الله سنوضح بعض الأسحار التي تم فكها وإبطالها بإذن الله وسنوضح كيف يمكن للمسلم أن يتعامل مع السحر إذا وجده.
ماذا تفعل إذا وجدت سحرا
أنت على حالتين
الحالة الأولى: أن تتحصن بقراءة آية الكرسي والمعوذتين وتقول بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثم تأخذه إلى أي راقي من أهل السنة أو إلى أي شيخ له دراية في هذا الأمر ليقوم بحله وإبطاله.
الحالة الثانية : أن تقوم أنت بهذا العمل الجليل وتحتسب الأجر في الإحسان إلى المسحور .
لاتخف أحداً إلا الله
لو اجتمع الإنس والجن على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك فلا تخش إلا الله ولا تتردد أن تتعلم كيف تتعامل مع السحر إن وجدته واعلم أن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه .
أنواع السحر
أنواع السحر كثيرة ولا تحصى وخاصة في زماننا هذا ففي كل يوم نرى شيئاً جديداً فمن هذه الأسحار الني تحتاج إلى إبطال ماهو مكتوب أو معقود أو في قفل أو على صورة أو في زجاجة مقفلة أو تماثيل أو في جثث إنسان أو حيوان ..........الخ وكل معالج له طريقة معينة جربها في فك وإبطال السحر ولاينكر أحد على أحد طريقته إلا بدليل شرعي وبرهان قاطع فبعضهم يقروء القرآن وبعضهم يحل السحر بالماء المقروء وبعضهم يحرقه وبعضهم يقطعه ويمزقه وبعضهم يصب عليه مادة حارقة أو كاوية كالأسيد أو نحوه وبعضهم يضعه في زيت الزيتون المقروء إلى غير ذلك من الطرق وكل معالج جرب طريقته ونجحت إلا أن أسلم الطرق هو حل السحر وإبطاله في ماء مقروء أو زيت زيتون مقروء يفكه وهو يردد المعوذات وبالذات آية ومن شر النفاثات في العقد يرددها كثيراً
كيفية فك السحر
1- تحضر وعاء متوسط (حسب نوع السحر أي حجمه)
2- تضع في الإناء ماء وتبدأ في القراءة على هذا الماء سواء قربت فمك على طرف الإناء أو بعيداً عن الإناء أو وضعت يدك في الماء وأنت تقرأ كل هذا جائز ومجرب أهم شئ أن تنفث بعد أن تنتهي من القراءة أو تنفث مراراً وقت القراءة .
3- النية ...النية ...النية عند القراءة [ إقرأ وأنت موقن بأن الله سيبطل السحر ولا تظن أنك إذا فرقت أجزاءه بطل - لاتعتقد أن ماتقرأ إلا سبباً من الأسباب وأن الأمر بيد الله فاقرأ وقلبك معلق بالله وموقناً بنصر الله - إنوي واحتسب أجر ماتصنع ]
4- إقرأ في الماء آيات إبطال السحر مع تكرار النفث أو التفل
5-خذ السحر وضعه في الماء وابدأ في فكه وحله وأنت تردد الفلق والناس وتدعو الله أن يبطل السحر
6- إذا انتهيت من حله وفكه وتقطيعه وإذابته وحل عقده ومحو كتابته أخرجه وادفنه إن استطعت أو ألقه في المزبلة فقد أبطل ثم صب الماء خارج البيت في غير طريق المارة وتكون بهذا انتهيت من أمرك
7- بعض الأسحار تكون منقوشة في نحاس أو فضة أو ذهب أو صخرة ونحوه فهنا تضعها في الماء المقروء أو الزيت المقروء (سواء لحظات أو ساعات أو أيام ) ثم تخرجها وتكسرها أو تطرقها بشدة حتى تتلشى معالمها ثم تضعها مرة أخرى في الماء المقروء وتخرجها وتفعل كما فعلت من قبل
ماذا تقرأ لفك السحر
لانقيد أحداً بشئ ولاننكر على أحد يقرؤ القرآن ويدعو بأدعية طيبة فبعضهم يقروء البقرة كاملة وبعضهم يقتصر على المعوذتين وبعضهم يقروء آيات السحر وكلهم على خير أهمّ شئ النية ولكننا ننكر على من حرف آيات القرآن أو دمج معها بعض الكلام أو اشترط عدداً معيناً عند قراءة الآيات بخلاف إذا كان العدد وارداً كثلاثة أو سبعة وقد اخترت هذه الآيات لتقرأ في إبطال السحر وسواء قرئت كلها أو بعضها فالعبرة بالنية والشفاء من الله وإنما هذه أسبابالفاتحة - آية الكرسي - خواتيم البقرة - المعوذتين تقروء مرة أو ثلاثاً أو سبعاً لابأس في ذلك حتى لو زاد
- وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ(102)البقرة
- وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(117)فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(118)فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ(119)وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(120)قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(121)رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(122)الأعراف
- إِنَّ هَؤُلآءِ مُتَبَّرٌ مَا هُمْ فِيهِ وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(139)الاعراف
- فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ(81)وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ(82)يونس
- وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا(81)الإسراء
- وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى(69)طه
- بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمْ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ(18)الأنبياء
- قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ(43)فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ(44)فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(45)فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(46)قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(47)رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(48)الشعراء
- ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ(28)محمد
- وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا(23)الفرقان
- وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمْ الأَْخْسَرِينَ(70)الأنبياء
- بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ(1)اللَّهُ الصَّمَدُ(2)لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ(3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ(4) الإخلاص
بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ(1)مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ(2)وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ(3)وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ(4)وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(5) الفلق
بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ(1)مَلِكِ النَّاسِ(2)إِلَهِ النَّاسِ(3)مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ(4)الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ(5)مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ(6)
فك الأسحار أو إبطال الأسحار المقصود به التوضيح للناس وتعليمهم أمراً من الأمور الضرورية التي لابد أن يتعلموها الا وهي كيف يتعاملوا مع السحر إذا وجدوه فأكثر الناس يخاف من حمله بل من الإقتراب منه وفي هذا القسم بإذن الله سنوضح بعض الأسحار التي تم فكها وإبطالها بإذن الله وسنوضح كيف يمكن للمسلم أن يتعامل مع السحر إذا وجده.
ماذا تفعل إذا وجدت سحرا
أنت على حالتين
الحالة الأولى: أن تتحصن بقراءة آية الكرسي والمعوذتين وتقول بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثم تأخذه إلى أي راقي من أهل السنة أو إلى أي شيخ له دراية في هذا الأمر ليقوم بحله وإبطاله.
الحالة الثانية : أن تقوم أنت بهذا العمل الجليل وتحتسب الأجر في الإحسان إلى المسحور .
لاتخف أحداً إلا الله
لو اجتمع الإنس والجن على أن يضروك بشئ لم يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك فلا تخش إلا الله ولا تتردد أن تتعلم كيف تتعامل مع السحر إن وجدته واعلم أن الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه .
أنواع السحر
أنواع السحر كثيرة ولا تحصى وخاصة في زماننا هذا ففي كل يوم نرى شيئاً جديداً فمن هذه الأسحار الني تحتاج إلى إبطال ماهو مكتوب أو معقود أو في قفل أو على صورة أو في زجاجة مقفلة أو تماثيل أو في جثث إنسان أو حيوان ..........الخ وكل معالج له طريقة معينة جربها في فك وإبطال السحر ولاينكر أحد على أحد طريقته إلا بدليل شرعي وبرهان قاطع فبعضهم يقروء القرآن وبعضهم يحل السحر بالماء المقروء وبعضهم يحرقه وبعضهم يقطعه ويمزقه وبعضهم يصب عليه مادة حارقة أو كاوية كالأسيد أو نحوه وبعضهم يضعه في زيت الزيتون المقروء إلى غير ذلك من الطرق وكل معالج جرب طريقته ونجحت إلا أن أسلم الطرق هو حل السحر وإبطاله في ماء مقروء أو زيت زيتون مقروء يفكه وهو يردد المعوذات وبالذات آية ومن شر النفاثات في العقد يرددها كثيراً
كيفية فك السحر
1- تحضر وعاء متوسط (حسب نوع السحر أي حجمه)
2- تضع في الإناء ماء وتبدأ في القراءة على هذا الماء سواء قربت فمك على طرف الإناء أو بعيداً عن الإناء أو وضعت يدك في الماء وأنت تقرأ كل هذا جائز ومجرب أهم شئ أن تنفث بعد أن تنتهي من القراءة أو تنفث مراراً وقت القراءة .
3- النية ...النية ...النية عند القراءة [ إقرأ وأنت موقن بأن الله سيبطل السحر ولا تظن أنك إذا فرقت أجزاءه بطل - لاتعتقد أن ماتقرأ إلا سبباً من الأسباب وأن الأمر بيد الله فاقرأ وقلبك معلق بالله وموقناً بنصر الله - إنوي واحتسب أجر ماتصنع ]
4- إقرأ في الماء آيات إبطال السحر مع تكرار النفث أو التفل
5-خذ السحر وضعه في الماء وابدأ في فكه وحله وأنت تردد الفلق والناس وتدعو الله أن يبطل السحر
6- إذا انتهيت من حله وفكه وتقطيعه وإذابته وحل عقده ومحو كتابته أخرجه وادفنه إن استطعت أو ألقه في المزبلة فقد أبطل ثم صب الماء خارج البيت في غير طريق المارة وتكون بهذا انتهيت من أمرك
7- بعض الأسحار تكون منقوشة في نحاس أو فضة أو ذهب أو صخرة ونحوه فهنا تضعها في الماء المقروء أو الزيت المقروء (سواء لحظات أو ساعات أو أيام ) ثم تخرجها وتكسرها أو تطرقها بشدة حتى تتلشى معالمها ثم تضعها مرة أخرى في الماء المقروء وتخرجها وتفعل كما فعلت من قبل
ماذا تقرأ لفك السحر
لانقيد أحداً بشئ ولاننكر على أحد يقرؤ القرآن ويدعو بأدعية طيبة فبعضهم يقروء البقرة كاملة وبعضهم يقتصر على المعوذتين وبعضهم يقروء آيات السحر وكلهم على خير أهمّ شئ النية ولكننا ننكر على من حرف آيات القرآن أو دمج معها بعض الكلام أو اشترط عدداً معيناً عند قراءة الآيات بخلاف إذا كان العدد وارداً كثلاثة أو سبعة وقد اخترت هذه الآيات لتقرأ في إبطال السحر وسواء قرئت كلها أو بعضها فالعبرة بالنية والشفاء من الله وإنما هذه أسبابالفاتحة - آية الكرسي - خواتيم البقرة - المعوذتين تقروء مرة أو ثلاثاً أو سبعاً لابأس في ذلك حتى لو زاد
- وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ(102)البقرة
- وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(117)فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(118)فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ(119)وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(120)قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(121)رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(122)الأعراف
- إِنَّ هَؤُلآءِ مُتَبَّرٌ مَا هُمْ فِيهِ وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(139)الاعراف
- فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ(81)وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ(82)يونس
- وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا(81)الإسراء
- وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى(69)طه
- بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمْ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ(18)الأنبياء
- قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ(43)فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ(44)فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(45)فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(46)قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(47)رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(48)الشعراء
- ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ(28)محمد
- وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا(23)الفرقان
- وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمْ الأَْخْسَرِينَ(70)الأنبياء
- بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ(1)اللَّهُ الصَّمَدُ(2)لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ(3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ(4) الإخلاص
بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ(1)مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ(2)وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ(3)وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ(4)وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(5) الفلق
بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ(1)مَلِكِ النَّاسِ(2)إِلَهِ النَّاسِ(3)مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ(4)الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ(5)مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ(6)
احذروا سمّ البطاطس فقد يقتل في أي لحظة
– متابعة
من منا لم يشاهد في يوم من الأيام عند قيامه بشراء الخضروات بعض حبات البطاطس التي يظهر على قشرتها اللون الأخضر دون أن يثير ذلك اهتمامنا أو تساؤلنا عن سر هذا اللون الغريب في تلك الحبات ، ولربما أرجعه البعض منا في نفسه إلى أنه مجرد لون بسيط قد يكون موجوداً في البطاطس التي لم تنضج بعد ، و يمكن إزالته بالسكين أثناء التقشير ، ولا مشكلة منه.
إلا أن حقيقة هذا اللون مغايرة تماماً لهذا الاعتقاد، وقد تكون مثيرة حقاً، وغير متوقعة بالنسبة لك فهذا اللون عبارة عن مادة سامة تدعى السولانين .
ما هو السولانين ؟
السولانين:
مادة تقوم بتركيبها نبتة البطاطس بشكل طبيعي خصوصاً في الأوراق ، والجذوع لمقاومة الفطريات، والحشرات التي قد تتطفل عليها تصيبها، و للدفاع عن نفسها من الحيوانات التي قد تتناولها فالحيوانات لا تتناول بشكل فطري النباتات التي قد تسبب لها التسمم، وتختار الأصناف التجارية التي تباع في الأسواق على أساس محتواها القليل من السولانين ، حيث يبلغ في البطاطس التجارية أقل من ( 2, 0 ) ملغ / غ ، إلا أن البطاطس إذا تعرضت للضوء فإنها تبدأ بالاخضرار تدريجياً ، و يكون محتوى السولانين ساماً عندما يصل تركيزه إلى (( 1 ملغ / غ )) كما يوجد السولانين بالطبع في حبات البطاطس غير الناضجة أيضاً.
ما هي أعراض التسمم بالسولانين ؟
تظهرأعراض التسمم الحادة بالسولانين بعد ( 8- 12) ساعة من تناول الوجبات المحتوية على جرعات سامة من السولانين ، ويمكن أن تظهر بعد نصف ساعة فقط ، وتكون على شكل أعراض عصبية ، وهضمية حادة ، وتشمل :
الغثيان
الإسهال
التقيء
تشنج المعدة
حرقة الحنجرة
الصداع
الدوخة
الهلوسة
فقدان الإحساس
الشلل
الحمى أو انخفاض في درجات الحرارة
اليرقان
توسع البؤبؤ
يمكن أن يؤدي التسمم بالسولانين إلى الموت عند وصوله إلى جرعات كبيرة تعادل ( 2- 6 ) ملغ لكل واحد كيلو غرام من الجسم.
كيف نتجنب التسمم بالوسلانين:
يعد تجنب التسمم بالسولانين أمراً بسيطاً للغاية فما عليك سوى تجنب شراء ، واستهلاك حبات البطاطس التي تظهر على قشرتها اللون الأخضر مهما كانت درجة هذا اللون بسيطة كما أن تقشير البطاطس يخلصنا من 30-80% إذا كان موجوداً من السولانين ، و يعمل القلي على درجات حرارة عالية فوق (170) م على تخريب هذه المادة وإبطال سميتها إلا أن اختيار حبات البطاطس التي لا يظهر على قشرتها أي لون أخضر بالطبع يبقى أهم و أول خطوة للوقاية من هذا السم.
نصـــائح دينية للشبــاب المقصــر أرجو الدخول ..
نصائح ذهبيه وبسيطه ولا تاخذ منا الكثير ...1_اعلم أن عمرك رأس مالك فلا تضيعه فيما لا يفيد .
2_ تخير أصدقائك واجتنب صحبة الأشرار ومجالستهم .
3_ حافظ على الصلاة فإنها سبيل النجاة ولا تنم عن صلاة الفجر .
4_أسبغ الوضوء على المكاره وأكثر الخطا إلى المساجد وانتظر الصلاة بعد الصلاة .
5_ بادر إلى المسجد عند سماع الأذان ، فالله أكبر من كل شئ .
6_أكثر من الصيام فإنه دواء لكثيرمن أدواء الشباب .
7_عود نفسك الصدقة و البذل و العطاء فإنه سبب لرفع كثير من البلاء .
8_بادر بأداء فريضة الحج ولا تؤخرها ، و العمره الى العمره كفارة لما بينهما .
9_اجعل لك ورداً من القرآن كل يوم وحافظ عليه ، فخيركم من تعلم القرآن وعلمه .
10_أكثر من الذكر و الدعاء في الليل و النهار فإن الله تعالى يحب الذاكرين و يجيب دعاء الداعين .
11_إقرأ في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم و سيرة أصحابه لعلك تكتسب بعض صفاتهم .
12_داوم على حضور مجالس العلم فأن طلب العلم فريضة على كل مسلم .
13_عليك بالتواضع وإياك الكبر فإنه لا يدخل الجنة متكبر .
14_إياك و الحسد ، فإنه ذنب إبليس الذي ُطرد به من الجنة .
15_أطع والديك ولا تغضبهما ، فإنه لا يدخل الجنة عاق .
16_عيادة المريض وتشييع الجنازة وزيارة القبور من وسائل زيادة الإيمان و التذكير بالآخرة فلا تغفل عنها .
18_إياك و الغناء فإنه لا يجتمع في قلب عبد محبة الغناء و محبة القرآن فنظر أيهما تختار .
19-تعود غض البصر ، فإن غض البصر عبادة المتقين .
20_كن في حاجة إخوانك ، فمن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته .
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
أكثر من 70 خطأ في الصلاة أدخل لتعرف موضوع مفيد
قبل الصلاة:
1- عدم إسباغ الوضوء.
2- الجهل بكيفية أدائها.
3- الغفلة عن فضائلها.
4- الصلاة في البيت بلا عذر.
5- ترك الوضوء، وهذا يوجد عند بعض الطلاب في المدارس.
6- الإسراع في الذهاب للصلاة.
7- إهمال تحية المسجد.
8- عدم الاجتهاد في البحث عن القبلة عند الجهل بها.
9- التلفظ بالنية عند الصلاة.
10- أقوال لا دليل عليها: أقامها الله وأدامها، استوينا لله، اللهم أحسن وقوفي بين يديك.
11- التقصير في اتخاذ سترة للصلاة.
12- عدم إغلاق الجوال أو وضعه على الصامت.
13- عدم الإتيان بدعاء دخول المسجد والخروج منه.
14- الغفلة عن عمارة الوقت بين الأذان والإقامة بالذكر والدعاء والحديث في أمور الدنيا.
15- رفع الصوت بقراءة القرآن بين الأذان والإقامة مما يسبب إزعاج للمصلين وغيرهم ممن يقرأ القرآن أو يدعو ربه.
16- الصلاة بثياب شفافة في الصيف مع لبس سروال قصير مما يظهر الفخذ.
17- الدخول في الصلاة والبال مشغول بموعد أو قضاء حاجة.
18- الدخول في الصلاة برائحة الدخان مما يزعج المصلين.
19- الصلاة في مكان فيه صور وزخارف.
في ضمن الصلاة:
20- عدم العناية بالتزين لها.
21- عدم تسوية الصفوف.
22- عدم رفع اليدين عند تكبيرة الإحرام.
23- المداومة على دعاء استفتاح واحد, والسنة التنويع.
24- إهمال قراءة الفاتحة في القيام مع أنها ركن.
25- وضع اليدين على السرة؛ والسنة وضعها على الصدر.
26- الصلاة خلف الصف منفرداً بلا عذر.
27- عدم تحريك اللسان بالقراءة والأذكار.
28- مد لفظ "أكبر" فيكون "أكبار" وأكبار جمع "كبر" وهو الطبل.
29- عدم كظم التثاؤب في الصلاة.
30- الاتكاء في القيام لصلاة الفريضة بدون سبب.
31- الإسراع في أداء الصلاة، والواجب الطمأنينة والهدوء.
32- كشف الكتفين أو أحدهما في الصلاة.
33- تشبيك اليدين في الصلاة.
في الركوع وبعده:
34- عدم استواء الظهر في الركوع.
35- الانحناء الكثير في الركوع.
36- عدم وضع اليد على الركبة مفرجة الأصابع.
37- عدم تنويع الأدعية في الركوع والسجود والمداومة على دعاء واحد.
38- رفع اليدين بعد الركوع مثل هيئة الدعاء والصواب أن ترفع حذو المنكب أو الأذن.
39- زيادة "والشكر " بعد الرفع من الركوع.
في السجود:
40- إهمال الدعاء في السجود.
41- عدم تمكين الجبهة والأنف في السجود.
42- بسط الذراعين في السجود.
43- المبالغة في التجافي في السجود حتى يضايق من بجواره.
44- رفع القدمين عن ملاصقة الأرض في السجود, والصواب وجوب ملاصقتها للأرض.
45- عدم توجيه أطراف أصابع اليدين والقدمين للقبلة.
46- اعتقاد التفريق بين صفة سجود الرجل عن سجود المرأة, والصواب أنهما سواء في الصفة.
التأخير والجمع بدون عذر:
47- الجمع بين الصلاتين بدون سبب يبيح ذلك.
48- تأخيرها عن وقتها بنوم أو لعب أو سهر.
بعد الصلاة:
49- إهمال الأذكار التي بعد الصلاة.
50- الدعاء الجماعي بعد الصلاة.
51- اعتياد المصافحة بعد الصلاة.
52- الدعاء بعد الصلاة الفريضة.
53- خروج المأموم من المسجد قبل انصراف الإمام.
متفرقات:
54- صلاة الفريضة في المقبرة.
55- الصلاة في مسجد فيه قبر.
56- عدم رد المار أمام المصلي.
57- عدم الصلاة مع الجماعة أثناء العمل الوظيفي إلا لسبب شرعي.
58- الجهل بكيفية صلاة المريض وعدم التفقه في ذلك.
59- بعض المرضى يترك الصلاة اعتقاداً منه بجواز ذلك.
60- بعض الناس يكمل صلاته عند انتقاض وضوئه أو يقينه بأنه على غير طهارة.
61- بعض المرضى يرفع الوسادة ليسجد عليها والصواب أنه يكفي أن يومئ برأسه.
62- اعتقاد أن هناك دعاء محدد في سجود السهو, والصواب أنه يقول كما يقول في سجود الصلاة.
63- إهمال سنن الصلاة؛ ومنها: السواك قبلها, رفع اليدين, إطالة السجود.. وغيرها من السنن.
64- ضعف الخشوع وعدم المجاهدة على تحقيقه.
65- الالتفات في الصلاة.
66- رفع الصوت بالأدعية والقرآن في الصلاة مما يؤذي بقية المصلين.
67- زيادة "سيدنا محمد" في التشهد الأخير والصواب حذفها.
68- مسابقة الإمام في الصلاة.
69- التأخر عن الإمام.
70- ترك رفع اليدين في مواضع الرفع: عند تكبيرة الإحرام, عند الركوع, وعند الرفع منه, وعند الرفع من التشهد الأول.
71- بعضهم إذا دخل والإمام ساجد ينتظر حتى يقوم والسنة الدخول معه في أي هيئة يكون فيها الإمام.
72- النظر للأعلى في الصلاة.
73- تغميض العينين.
74- كثرة العبث والحركة داخل الصلاة.
أحاديث لا تصح في شأن الصلاة:
- (لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد). السلسة الضعيفة [ 1 / 332 ].
- (إذا رأيتم الرجل يعتاد المساجد فاشهدوا له بالإيمان). ضعيف الجامع [509].
- (دعاء الذهاب للمسجد: اللهم إني أسألك بحق السائلين). ضعيف الجامع [5571].
- (كنس المساجد مهر الحور العين). ضعيف الجامع [4280 ].
وختاماً: أسأل ربي أن يفقهنا في دينه وأن يجعلنا من المقبولين.
أحسن و آقـوى مـوضـوع في العالم عـن بـر الـوالـديـن بصورة
آقـوى مـوضـوع عـن بـر الـوالـديـن .. ( يـدعم الـصور ) !!
اخواتى إن ظننت أنك عرفت محتوى الموضوع من عنوانه ...
آسفهـ ... فقد أخطأت..
إن الموضوع أكبر وأهم من ذلك بكثير..
إن قراءتك لهذا الموضوع قدتنقذك من النار إن كنت فيها ولا تعلمين..
وقدترفعك إلى الفردوس الأعلى دون أن تعلمي..
لماذا؟؟!!
ألم تعلمي حكم بر الوالدين وهو أنه فرض واجب، وأنه قد أجمعت الأمة على وجوب بر الوالدين وأن عقوقهما حرام ومن أكبر الكبائر؟؟
أما سمعت هذا الحديث:
عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( دخلت الجنة فسمعت فيها قراءة قلت من هذا؟ فقالوا : حارثة بن النعمان )فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كذلكم البر كذلكم البر [ وكان أبر الناس بأمه ] )رواه ابن وهب في الجامع وأحمد في المسند.
وهذا الحديث ايضاً:
الوالدان..وما أدراك ما الوالدان الوالدان، اللذان هما سبب وجود الإنسان، ولهما عليه غاية الإحسان..
الوالد بالإنفاق.. والوالدة بالولادة والإشفاق..
فللّه سبحانه نعمة الخلق والإيجاد..
ومن بعد ذلك للوالدين نعمة التربية والإيلاد..
وأنا أقف في حيرة أمامكم..
مالي أرى في مجتمعاتنا الغفلةعن هذا الموضوع والإستهتار به..
أما علمنا أهمية بر الوالدين..
أما قرأنا قوله تعالى:
وقوله تعالى: (واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً).النساء:36 ألم نلاحظ أن الله قد قرن توحيده ـ وهو أهم شيء في الوجود ـ بالإحسان للوالدين..
ليس ذلك فقط بل قرن شكره بشكهما ايضاً..
قال تعالى: (أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ ) لقمان:14إلى متى سنبقى في التأجيل المستمر للتفكير في برنا لوالدينا..إلى متى سيبقى الوقت لم يحن للبر؟؟!!..
وكأننا ضمنا معيشتهم أبد الدهر..
وغفلنا عن هذا الكنز الذي تحت أبصارنا ولكننا للأسف لم نره..
أما تفكرنا قليلاً في الحديث التالي:
أما مللنا من التذمر بشأن والدينا..
وكفانا قولاً بأنهم لا يتفهموننا ...إن الأمر أعظم من هذهالحجج الواهية..
ولنتفكر قليلاً في قوله تعالى:
وقوله تعالى:
( ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إليَّ المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون ) لقمان 14-15يعني حتى لو وصل الوالدان الى مرحلةحثك على الشرك بالله وجب علينا برهما..
ماذا نريدإثباتاًاكثر من ذلك..
كما في هذا الحديث:
فعن أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما ، قالت: قَدِمَتْ عليّ أمي وهي مشركة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاستفتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت: قَدِمَتْ عليّ أمي وهي راغبة أفأصل أمي؟ قال:((نعم، صلي أمك)) متفق عليه.
ولكن للأسف ...يمر علينا كل فترة قصة تنافي كل ما سبق ..
تكاد عقولنا لا تصدق..وتكادقلوبنا تنفطرمن هول ما نسمع..
إنها قصص واقعية للأسف..
ذكر أحد بائعي الجواهر قصة غريبة وصورة من صور العقوق:
يقول: دخل علي رجل ومعه زوجته، ومعهم عجوز تحمل ابنهما الصغير، أخذ الزوج يضاحك زوجته ويعرض عليها أفخر أنواع المجوهرات يشتري ما تشتهي، فلما راق لها نوع من المجوهرات، دفع الزوج المبلغ، فقال له البائع: بقي ثمانون ريالاً، وكانت الأم الرحيمة التي تحمل طفلهما قد رأتخاتماًفأعجبها لكي تلبسه في هذا العيد، فقال: ولماذا الثمانون ريالا؟ قال: لهذه المرأة؛ قد أخذت خاتماً، فصرخ بأعلى صوته وقال: العجوز لا تحتاج إلى الذهب، فألقت الأم الخاتم وانطلقت إلى السيارة تبكي من عقوق ولدها، فعاتبته الزوجة قائلة: لماذا أغضبت أمك، فمن يحمل ولدنا بعد اليوم؟ ذهب الابن إلى أمه، وعرض عليها الخاتم فقالت: والله ما ألبس الذهب حتى أموت، ولك يا بني مثله، ولك يا بني مثله.
آسفهـ ... فقد أخطأت..
إن الموضوع أكبر وأهم من ذلك بكثير..
إن قراءتك لهذا الموضوع قدتنقذك من النار إن كنت فيها ولا تعلمين..
وقدترفعك إلى الفردوس الأعلى دون أن تعلمي..
لماذا؟؟!!
ألم تعلمي حكم بر الوالدين وهو أنه فرض واجب، وأنه قد أجمعت الأمة على وجوب بر الوالدين وأن عقوقهما حرام ومن أكبر الكبائر؟؟
أما سمعت هذا الحديث:
عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( دخلت الجنة فسمعت فيها قراءة قلت من هذا؟ فقالوا : حارثة بن النعمان )فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كذلكم البر كذلكم البر [ وكان أبر الناس بأمه ] )رواه ابن وهب في الجامع وأحمد في المسند.
وهذا الحديث ايضاً:
الوالدان..وما أدراك ما الوالدان الوالدان، اللذان هما سبب وجود الإنسان، ولهما عليه غاية الإحسان..
الوالد بالإنفاق.. والوالدة بالولادة والإشفاق..
فللّه سبحانه نعمة الخلق والإيجاد..
ومن بعد ذلك للوالدين نعمة التربية والإيلاد..
وأنا أقف في حيرة أمامكم..
مالي أرى في مجتمعاتنا الغفلةعن هذا الموضوع والإستهتار به..
أما علمنا أهمية بر الوالدين..
أما قرأنا قوله تعالى:
وقوله تعالى: (واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً).النساء:36 ألم نلاحظ أن الله قد قرن توحيده ـ وهو أهم شيء في الوجود ـ بالإحسان للوالدين..
ليس ذلك فقط بل قرن شكره بشكهما ايضاً..
قال تعالى: (أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ ) لقمان:14إلى متى سنبقى في التأجيل المستمر للتفكير في برنا لوالدينا..إلى متى سيبقى الوقت لم يحن للبر؟؟!!..
وكأننا ضمنا معيشتهم أبد الدهر..
وغفلنا عن هذا الكنز الذي تحت أبصارنا ولكننا للأسف لم نره..
أما تفكرنا قليلاً في الحديث التالي:
أما مللنا من التذمر بشأن والدينا..
وكفانا قولاً بأنهم لا يتفهموننا ...إن الأمر أعظم من هذهالحجج الواهية..
ولنتفكر قليلاً في قوله تعالى:
وقوله تعالى:
( ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إليَّ المصير وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون ) لقمان 14-15يعني حتى لو وصل الوالدان الى مرحلةحثك على الشرك بالله وجب علينا برهما..
ماذا نريدإثباتاًاكثر من ذلك..
كما في هذا الحديث:
فعن أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما ، قالت: قَدِمَتْ عليّ أمي وهي مشركة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فاستفتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت: قَدِمَتْ عليّ أمي وهي راغبة أفأصل أمي؟ قال:((نعم، صلي أمك)) متفق عليه.
ولكن للأسف ...يمر علينا كل فترة قصة تنافي كل ما سبق ..
تكاد عقولنا لا تصدق..وتكادقلوبنا تنفطرمن هول ما نسمع..
إنها قصص واقعية للأسف..
ذكر أحد بائعي الجواهر قصة غريبة وصورة من صور العقوق:
يقول: دخل علي رجل ومعه زوجته، ومعهم عجوز تحمل ابنهما الصغير، أخذ الزوج يضاحك زوجته ويعرض عليها أفخر أنواع المجوهرات يشتري ما تشتهي، فلما راق لها نوع من المجوهرات، دفع الزوج المبلغ، فقال له البائع: بقي ثمانون ريالاً، وكانت الأم الرحيمة التي تحمل طفلهما قد رأتخاتماًفأعجبها لكي تلبسه في هذا العيد، فقال: ولماذا الثمانون ريالا؟ قال: لهذه المرأة؛ قد أخذت خاتماً، فصرخ بأعلى صوته وقال: العجوز لا تحتاج إلى الذهب، فألقت الأم الخاتم وانطلقت إلى السيارة تبكي من عقوق ولدها، فعاتبته الزوجة قائلة: لماذا أغضبت أمك، فمن يحمل ولدنا بعد اليوم؟ ذهب الابن إلى أمه، وعرض عليها الخاتم فقالت: والله ما ألبس الذهب حتى أموت، ولك يا بني مثله، ولك يا بني مثله.
أما عرف هذا الرجل حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ثلاث دعوات مستجابات لهن، لا شك فيهن، دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالدين على ولديهما".
ألهذه الدرجة..من هؤلاء أهم من البشر؟؟..
نعم للأسف ...
المصيبة الأكبر أنهم من أمة محمد صلى الله عليه وسلم..
ولكن..
ما عرفوا وصاياه..
الموضوع خطيييييييييييير..
اسمع هذا الحديث:
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((رضى الرب في رضى الوالد، وسخط الرب في سخط الوالد)) [رواه الترمذي وصححه ابن حبان].وقصة مؤلمة أخرى..وهذه قصة حصلت في إحدى دول الخليج وقد تناقلتها الأخبار، قال راوي القصة: خرجت لنزهة مع أهلي على شاطئ البحر، ومنذ أن جئنا هناك، وامرأة عجوز جالسة على بساط صغير كأنها تنتظر أحداً، قال: فمكثنا طويلاً، حتى إذا أردنا الرجوع إلى دارنا وفي ساعة متأخرة من الليل سألت العجوز، فقلت لها: ما أجلسك هنا يا خالة؟ فقالت: إن ولدي تركني هنا وسوف ينهي عملاً له، وسوف يأتي، فقلت لها: لكن يا خالة الساعة متأخرة، ولن يأتي ولدك بعد هذه الساعة، قالت: دعني وشأني، وسأنتظر ولدي إلى أن يأتي، وبينما هي ترفض الذهاب إذا بها تحرك ورقة في يدها، فقال لها: يا خالة هل تسمحين لي بهذه الورقة؟ يقول في نفسه: علَّني أجد رقم الهاتف أو عنوان المنزل، اسمعوا يا إخوان ما وجد فيها، إذا هو مكتوب: إلى من يعثر على هذه العجوز نرجو تسليمها لدار العجزة عاجلاً.
نعم أيها الإخوة، هكذا فليكن العقوق، الأم التي سهرت وتعبت وتألمت وأرضعت هذا جزاؤها؟!! من يعثر على هذه العجوز فليسلمها إلى دار العجزة عاجلاً.
عقوق .. عقوق .. عقوق..وكأنهم نسوا مراقبة الله لهم..
وكأنهم لن يحاسبوا..
أما سمع هؤلاء بقول العلماء :"" كل معصية تؤخر عقوبتها بمشيئة الله إلى يوم القيامة إلا العقوق، فإنه يعجل له في الدنيا، وكما تدين تدان ""
إقرأ هذه القصة:
ذكر العلماء أن رجلاً حمل أباه الطاعن في السن، وذهب به إلى خربة فقال الأب: إلى أين تذهب بي يا ولدي، فقال: لأذبحك فقال: لا تفعل يا ولدي، فأقسم الولد ليذبحن أباه، فقال الأب: فإن كنت ولا بد فاعلاً فاذبحني هنا عند هذه الحجرة فإني قد ذبحت أبي هنا، وكما تدين تدان.
وهذا لا يقتصر على العقوق فقط بل على البر ايضاً..
ولكل مجتهد نصيب..بروا آبائكم تبركم أبنائكم..
انظر هذه القصة:
هنيئاً لهؤلاء على الأقل تفكروا في هذا الحديث:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يجزي ولدٌ والداً ، إلا أن يجده مملوكاً فيشتريه فيُعتقه )) رواه مسلم .إخواني ..إن هذا الكلام ليس جديداً..
بل هي من المواثيق التي أخذت على أهل الكتاب من قبلنا..
قال تعالى: (وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحساناً وذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسناً) [البقرة: 83].ولكننا أهملناه منذ زمن بعيد..
لحظة ..مالي اتكلم وكأن الموضوع بسيط..
وكأن الموضوع يقرأ ويترك..
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا..
الموضوع أكبر من ذلك بكثير..
أنه من أهم مداخل الآخرة..
فعن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي العمل أحب إلى الله تعالى؟ قال: ((الصلاة على وقتها))، قلت: ثم أي؟ قال: ((بر الوالدين))، قلت: ثم أي؟ قال: (( الجهاد في سبيل الله)). متفق عليه.أسمعتم..إن بر الوالدين بعد الصلاة على وقتها مباشرة في أحب الأعمال إلى الله..
وهناكأمر آخر في غاية الأهمية..
يا منيرى ما يحدث للأمة الإسلامية في كل مكان..يا منيرى الإنتهاكات اليومية للمسلمين..يا منينفطر قلبه عند سماع أخبار المسلمين في فلسطين والعراق وأفغانستان وغيرها من دول الجهاد..
يا منيتمنى الإنضمام إلى صفوف المجاهدين والجهاد معهم ضد اليهود والصليبيين..
يا من تريد الجهاد بشدة ولكنك لا تستطيع..
هل سمعت هذا الحديث:
جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إني أشتهي الجهاد، ولا أقدر عليه. فقال صلى الله عليه وسلم: (هل بقي من والديك أحد؟). قال: أمي. قال: (فاسأل الله في برها، فإذا فعلتَ ذلك فأنت حاجٌّ ومعتمر ومجاهد) [الطبراني].هل سمعتم..
حاج ومعتمر ومجاهد..
أليس حري بك أن تعلم أن بر الوالدين أحب إلى الله من الجهاد في سبيل الله ما لم يكن فرض عين..
أليس حري بك أن تبدأ في جهاد الشيطان وتبر والديك..
مهلاً..ألم تسمع حديث النبي صلى الله عليه وسلم:
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لرجل استأذنه في الجهاد: ((أحي والداك؟ قال: نعم، قال: ففيهما فجاهد)) [رواه البخاري].بعض الشباب يسمعون مثل هذه الأحاديث ولا يستجيبون لها ( ففيهما فجاهد )ماذا تفهم أخي الشاب أختي المرأة المؤمنة عندما نسمع مثل هذا الحديث ففيهما فجاهد ؟
يعني توقع منهما بعض التصرفات التي تحتاج منكأن تجاهد نفسك على قبول هذه الأخلاق من والديكوأنت في جهاد في الحقيقة .
وأقبل رجل على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: أبايعك على الهجرة والجهاد؛ أبتغي الأجر من الله، فقال صلى الله عليه وسلم: (فهل من والديك أحد حي؟). قال: نعم. بل كلاهما. فقال صلى الله عليه وسلم: (فتبتغي الأجر من الله؟). فقال: نعم. قال صلى الله عليه وسلم: (فارجع إلى والديك، فأَحْسِنْ صُحْبَتَهُما) [مسلم].وعن معاوية بن جاهمة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لرسول الله: أردت أن أغزو وقد جئت أستشيرك، فقال: ((هل لك أم؟ قال: نعم، قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها)) [رواه النسائي وابن ماجه بإسناد لا بأس به].فكفاك تغييباً للحقائق عن ذهنك..
ولا تقول أن الأمر سهل بحيث أنك تبدأه متى تريد..
إن هذا التفكير منكيد الشيطان فاتركه..
وإن كان كذلك ............. فمتى تبدأ؟؟!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ولماذا نظن أن برنا لوالدينا هو كرم من عندنا..
أو شيء يمكن فعله أو تركه..
كلا إخواني..
إنه واجب علينا..
نحن لا ننسى فضل أبوينا علينا..
ولا ننسى الأيام التي قضوها في التربية والتنمية والتعليم والتوجيه..
ولا ننسىتضحياتهم من أجلنا..
أنسينا الحنان..نعم حنان أمنا الذي لا يذبل حتى لو بلغنا من الكبر عتيا؟؟؟؟
ألم تعلم أن الحنان هو فطرة الأم ليس فقط في الإنسان وإنما في كل الحيوانات...
انظر هذا الملف:الأمومة فطرة ما أحلاها..
أنسينا قلب الأم الذي إذا بررناه طول الدهر لم نعطيه شيئاً بسيطاً من حبه لنا..
أما عرفت قلب الأم..... أسمع هذه القصة:
امرأة عجوز ذهب بها ابنها إلى الوادي عند الذئاب يريد الإنتقام منها , وتسمع المرأة أصوات الذئاب, فلما رجع الابن ندم على فعلته فرجع وتنكر في هيئةٍ حتى لا تعرفه أمه .. فغير صوته وغير هيئته ...فاقترب منها، قالت له يا أخ : لو سمحت هناك ولدي ذهب من هذا الطريق انتبه عليه لا تأكله الذئاب..
يا سبحان الله ... يريد أن يقتلها وهي ترحمه.
ولكن هكذا تصنع الذنوب وهكذا يصنع العقوق بالأمهات...
وهذه القصة ذكرها الشيخ عبدالله المطلق عضؤ هيئة كبار العلماء . هذا جزاء الأم التي تحمل في جنباتها قلباً يشع بالرحمة والشفقة على أبنائها، وقد صدق الشاعر حين وصف حنان قلب الأم بمقطوعة شعرية فقال:
أغرى أمرؤ يوماً غلاماً جاهلاً........بنقوده كي ما يحيق بـه الضرر
قال ائتني بفـؤاد أمك يا فتى........ولك الجواهر والدراهم والدرر
فأتى فأغرز خنجراً في قلبهـا........والقلب أخرجـه وعاد على الأثر
ولكنه من فـرط سرعته هوى........فتدحرج القـلب المعفـر بالأثـر
ناداه قلب الأم وهـو معفـر........ولدي حبيبي هل أصابك من ضرر
هذا قلب الأم ......... ولكن أين البارين به؟
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ثلاث دعوات مستجابات لهن، لا شك فيهن، دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالدين على ولديهما".
ألهذه الدرجة..من هؤلاء أهم من البشر؟؟..
نعم للأسف ...
المصيبة الأكبر أنهم من أمة محمد صلى الله عليه وسلم..
ولكن..
ما عرفوا وصاياه..
الموضوع خطيييييييييييير..
اسمع هذا الحديث:
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((رضى الرب في رضى الوالد، وسخط الرب في سخط الوالد)) [رواه الترمذي وصححه ابن حبان].وقصة مؤلمة أخرى..وهذه قصة حصلت في إحدى دول الخليج وقد تناقلتها الأخبار، قال راوي القصة: خرجت لنزهة مع أهلي على شاطئ البحر، ومنذ أن جئنا هناك، وامرأة عجوز جالسة على بساط صغير كأنها تنتظر أحداً، قال: فمكثنا طويلاً، حتى إذا أردنا الرجوع إلى دارنا وفي ساعة متأخرة من الليل سألت العجوز، فقلت لها: ما أجلسك هنا يا خالة؟ فقالت: إن ولدي تركني هنا وسوف ينهي عملاً له، وسوف يأتي، فقلت لها: لكن يا خالة الساعة متأخرة، ولن يأتي ولدك بعد هذه الساعة، قالت: دعني وشأني، وسأنتظر ولدي إلى أن يأتي، وبينما هي ترفض الذهاب إذا بها تحرك ورقة في يدها، فقال لها: يا خالة هل تسمحين لي بهذه الورقة؟ يقول في نفسه: علَّني أجد رقم الهاتف أو عنوان المنزل، اسمعوا يا إخوان ما وجد فيها، إذا هو مكتوب: إلى من يعثر على هذه العجوز نرجو تسليمها لدار العجزة عاجلاً.
نعم أيها الإخوة، هكذا فليكن العقوق، الأم التي سهرت وتعبت وتألمت وأرضعت هذا جزاؤها؟!! من يعثر على هذه العجوز فليسلمها إلى دار العجزة عاجلاً.
عقوق .. عقوق .. عقوق..وكأنهم نسوا مراقبة الله لهم..
وكأنهم لن يحاسبوا..
أما سمع هؤلاء بقول العلماء :"" كل معصية تؤخر عقوبتها بمشيئة الله إلى يوم القيامة إلا العقوق، فإنه يعجل له في الدنيا، وكما تدين تدان ""
إقرأ هذه القصة:
ذكر العلماء أن رجلاً حمل أباه الطاعن في السن، وذهب به إلى خربة فقال الأب: إلى أين تذهب بي يا ولدي، فقال: لأذبحك فقال: لا تفعل يا ولدي، فأقسم الولد ليذبحن أباه، فقال الأب: فإن كنت ولا بد فاعلاً فاذبحني هنا عند هذه الحجرة فإني قد ذبحت أبي هنا، وكما تدين تدان.
وهذا لا يقتصر على العقوق فقط بل على البر ايضاً..
ولكل مجتهد نصيب..بروا آبائكم تبركم أبنائكم..
انظر هذه القصة:
هنيئاً لهؤلاء على الأقل تفكروا في هذا الحديث:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يجزي ولدٌ والداً ، إلا أن يجده مملوكاً فيشتريه فيُعتقه )) رواه مسلم .إخواني ..إن هذا الكلام ليس جديداً..
بل هي من المواثيق التي أخذت على أهل الكتاب من قبلنا..
قال تعالى: (وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحساناً وذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسناً) [البقرة: 83].ولكننا أهملناه منذ زمن بعيد..
لحظة ..مالي اتكلم وكأن الموضوع بسيط..
وكأن الموضوع يقرأ ويترك..
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا..
الموضوع أكبر من ذلك بكثير..
أنه من أهم مداخل الآخرة..
فعن أبي عبد الرحمن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي العمل أحب إلى الله تعالى؟ قال: ((الصلاة على وقتها))، قلت: ثم أي؟ قال: ((بر الوالدين))، قلت: ثم أي؟ قال: (( الجهاد في سبيل الله)). متفق عليه.أسمعتم..إن بر الوالدين بعد الصلاة على وقتها مباشرة في أحب الأعمال إلى الله..
وهناكأمر آخر في غاية الأهمية..
يا منيرى ما يحدث للأمة الإسلامية في كل مكان..يا منيرى الإنتهاكات اليومية للمسلمين..يا منينفطر قلبه عند سماع أخبار المسلمين في فلسطين والعراق وأفغانستان وغيرها من دول الجهاد..
يا منيتمنى الإنضمام إلى صفوف المجاهدين والجهاد معهم ضد اليهود والصليبيين..
يا من تريد الجهاد بشدة ولكنك لا تستطيع..
هل سمعت هذا الحديث:
جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: إني أشتهي الجهاد، ولا أقدر عليه. فقال صلى الله عليه وسلم: (هل بقي من والديك أحد؟). قال: أمي. قال: (فاسأل الله في برها، فإذا فعلتَ ذلك فأنت حاجٌّ ومعتمر ومجاهد) [الطبراني].هل سمعتم..
حاج ومعتمر ومجاهد..
أليس حري بك أن تعلم أن بر الوالدين أحب إلى الله من الجهاد في سبيل الله ما لم يكن فرض عين..
أليس حري بك أن تبدأ في جهاد الشيطان وتبر والديك..
مهلاً..ألم تسمع حديث النبي صلى الله عليه وسلم:
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لرجل استأذنه في الجهاد: ((أحي والداك؟ قال: نعم، قال: ففيهما فجاهد)) [رواه البخاري].بعض الشباب يسمعون مثل هذه الأحاديث ولا يستجيبون لها ( ففيهما فجاهد )ماذا تفهم أخي الشاب أختي المرأة المؤمنة عندما نسمع مثل هذا الحديث ففيهما فجاهد ؟
يعني توقع منهما بعض التصرفات التي تحتاج منكأن تجاهد نفسك على قبول هذه الأخلاق من والديكوأنت في جهاد في الحقيقة .
وأقبل رجل على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: أبايعك على الهجرة والجهاد؛ أبتغي الأجر من الله، فقال صلى الله عليه وسلم: (فهل من والديك أحد حي؟). قال: نعم. بل كلاهما. فقال صلى الله عليه وسلم: (فتبتغي الأجر من الله؟). فقال: نعم. قال صلى الله عليه وسلم: (فارجع إلى والديك، فأَحْسِنْ صُحْبَتَهُما) [مسلم].وعن معاوية بن جاهمة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لرسول الله: أردت أن أغزو وقد جئت أستشيرك، فقال: ((هل لك أم؟ قال: نعم، قال: فالزمها فإن الجنة تحت رجليها)) [رواه النسائي وابن ماجه بإسناد لا بأس به].فكفاك تغييباً للحقائق عن ذهنك..
ولا تقول أن الأمر سهل بحيث أنك تبدأه متى تريد..
إن هذا التفكير منكيد الشيطان فاتركه..
وإن كان كذلك ............. فمتى تبدأ؟؟!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ولماذا نظن أن برنا لوالدينا هو كرم من عندنا..
أو شيء يمكن فعله أو تركه..
كلا إخواني..
إنه واجب علينا..
نحن لا ننسى فضل أبوينا علينا..
ولا ننسى الأيام التي قضوها في التربية والتنمية والتعليم والتوجيه..
ولا ننسىتضحياتهم من أجلنا..
أنسينا الحنان..نعم حنان أمنا الذي لا يذبل حتى لو بلغنا من الكبر عتيا؟؟؟؟
ألم تعلم أن الحنان هو فطرة الأم ليس فقط في الإنسان وإنما في كل الحيوانات...
انظر هذا الملف:الأمومة فطرة ما أحلاها..
أنسينا قلب الأم الذي إذا بررناه طول الدهر لم نعطيه شيئاً بسيطاً من حبه لنا..
أما عرفت قلب الأم..... أسمع هذه القصة:
امرأة عجوز ذهب بها ابنها إلى الوادي عند الذئاب يريد الإنتقام منها , وتسمع المرأة أصوات الذئاب, فلما رجع الابن ندم على فعلته فرجع وتنكر في هيئةٍ حتى لا تعرفه أمه .. فغير صوته وغير هيئته ...فاقترب منها، قالت له يا أخ : لو سمحت هناك ولدي ذهب من هذا الطريق انتبه عليه لا تأكله الذئاب..
يا سبحان الله ... يريد أن يقتلها وهي ترحمه.
ولكن هكذا تصنع الذنوب وهكذا يصنع العقوق بالأمهات...
وهذه القصة ذكرها الشيخ عبدالله المطلق عضؤ هيئة كبار العلماء . هذا جزاء الأم التي تحمل في جنباتها قلباً يشع بالرحمة والشفقة على أبنائها، وقد صدق الشاعر حين وصف حنان قلب الأم بمقطوعة شعرية فقال:
أغرى أمرؤ يوماً غلاماً جاهلاً........بنقوده كي ما يحيق بـه الضرر
قال ائتني بفـؤاد أمك يا فتى........ولك الجواهر والدراهم والدرر
فأتى فأغرز خنجراً في قلبهـا........والقلب أخرجـه وعاد على الأثر
ولكنه من فـرط سرعته هوى........فتدحرج القـلب المعفـر بالأثـر
ناداه قلب الأم وهـو معفـر........ولدي حبيبي هل أصابك من ضرر
هذا قلب الأم ......... ولكن أين البارين به؟
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله الذي هدآنآ لهدآه ومآكنآ نهتدي لولآ أن هدانا الله وصلى الله على سيدنآ وحبيبنآ محمد وعلى آله وصحبه...
-
2 - وجوب طاعته صلى الله عليه وسلم والحذر من معصيته : فإذا وجب الإيمان به وتصديقه فيما جاء به وجبت طاعته ؛ لأن ذلك مما أتى به ، قال تع...
-
مكانة أصحاب النبي الهمام عند أهل السنة الكرام إن للصحابة الكرام منزلة عالية عن أهل السنة فإن حب الصحابة الأطهار عند أهل السنة دين وا...